الخميس، 29 مايو 2014

“وفاكاش” تدعم الإبداعات المغربية ..”العساس” و “دارت بنا الدورة” أول المستفيدين

Al Assasseنظمت “وفا كاش”، المختصة في الخدمات المالية والتابعة لمجموعة “التجاري وفا بنك”، ندوة صحفية  وضحت من خلالها مدى دعمها للإبداع المسرحي، وتشديدها على ضرورة تنمية التعبير الثقافي والرابط الاجتماعي بالمغرب.
هذا وقد قامت “وفاكاش” في بداية هذه السنة بدعم الدورة الأولى من مهرجان المسرح “كوميديا الفودفيل”، الذي نُظّم بمسرح محمد الخامس بالرباط في شهر فبراير 2014 و الذي تلقّى بدوره ترحيبا من لدن الجمهور، إذ عرف مشاركة عدة فرق مكوّنة من هواة و مهنيين. و من خلال مواكبة هذا الحدث، أبرزت ‘وفاكاش’ التزامها تجاه المسرح كما أوضحت أن الفن يشكّل منبعا للصداقة و الألفة الاجتماعية.
وفي نفس الإطار قامت “وفاكاش” بتعيين لجنة تحكيم مكوّنة من فنانين محترفين مغاربة و لاختيار أحسن العروض، كنوع من المكافآت للإبداعات الأكثر موهبة.
 و فيما يخصّ “كوميديا الفودفيل”، قامت لجنة التحكيم باختيار “العساس” و “دارت بنا الدورة”، باعتبارهما مسرحيتان تمثلان السلوكات الاجتماعية المتناقضة التي نعيشها في حياتنا اليومية.  Theatre-Tansift6-Ph-N.Tilsaghani
والجدير بالذكر أن “وفاكاش” ستواصل دعمها لمسرح “إيسيل” و مسرح “تانسيفت” من خلال مساندة جولتهما الوطنية بكل ربوع المملكة وذلك اقتناعا منها بأهمية المواكبة للإبداع المسرحي، حيث ستجرى هذه الجولة الوطنية خلال شهر رمضان ابتداء من 7 يوليوز 2014 ستمرّ من خلالها على خمس مدن، مراكش (ميكاراما)، طنجة (المعهد الإسباني)، أكادير (المسرح البلدي)، فاس (ميكاراما)، الدار البيضاء (ريالطو).

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية