الثلاثاء، 27 مايو 2014

هذا ما قالته الفنانة سلوى زينون عن هدى سعد

salwa zinounسلوى زينون فنانة مغربية صاحبة روح مرحة وصوت طربي عذب، اقتحمت عالم الغناء وعمرها لم يتجاوز خمس سنوات، تقيدها بمبادئها جعل حظها في الشهرة قليل، لكن بفضل مجهوداتها خلفت صدى طيبا في الغناء الطربي، واستقطبت لنفسها جمهورا يقدر موهبتها ويصفق لها.
في هذا الحوار كشفت سلوى ل “مجلتك”  ما لا تعرفونه عنها، وعن موقفها من برامج اكتشاف المواهب، وجديدها الفني.    
كيف كانت بداية مسيرتك الفنية ؟
بدايتي في الفن كلاسيكية، ليس كمن يجد نفسه فنانا بالصدفة، فأنا أقصد هنا بداية الفنان الذي درس الغناء من الصغر، فرغم أنني لست من وسط فني، لكن عشقت الغناء في سن الخامسة، ودخلت معهد الموسيقى.. كنت أحفظ الأغاني بشكل سريع وأرددها باستمرار.. شاركت في الحفلات المدرسية ودور الشباب.. غنّيت مختلف الألوان الموسيقية بالعديد من السهرات والمهرجانات.
أنت فنانة تبحث عن التميز في وسط فني حافل بالصعوبات، ما هي العراقيل التي تواجهينها في الوقت الحالي ؟ salwa 3
أعتقد أن المشكل الوحيد الذي أعاني منه كغيري من الفنانين، هو مشكل التسويق للأغاني التي أقوم بأدائها، لكن حبي للغناء جعل عزيمتي أقوى من الغيري، فأنا اليوم أصرف على ألبوماتي الغنائية، وأروج لها بنفسي، إلى أن أجد شركة إنتاج تتبناني فنّيا وتقدر أعمالي وتمنحني الدعم المادي والمعنوي.
هل فكرت يوما المشاركة في إحدى برامج المواهب لصناعة النجومية كباقي الفنانات من جيلك ؟
نعم فكرت بذلك وشاركت في الخطوة الأولى لأحد البرامج (رفضت ذكر اسمه)، ثم تراجعت في آخر لحظة لأنهم يطلبون من المشتركين عند ملء استمارة المشاركة، ما لا يخطر على البال، أعطيك مثال بسيط، انا لا يمكنني أن أدعي الفقر وأن أقول أنني أعيش في الشارع، وأسرتي والحمد لله توفر لي كل شيء، وأي شيء أطلبه..في هذه الحالة أرفض أن أكون مسخرة المشاهدين، فلا يمكنني استقطاب عطفهم بالكذب ليلاقي البرنامج نجاحا وأعيش حياة لا تخصني مدى العمر.
تلقيت العديد من العروض الفنية في مجال الغناء، واخترت منها ما يناسبك كنجمة، ترى ما جديدك الفني ؟
فيما يخص جديدي الفني، قريبا سيتم طرح ألبومي الغنائي “رؤية جديدة” من إنتاج “تسجيلات الشاوية” يحمل الألبوم أغاني قديمة بتوزيع جديد، وبإحساس جديد خاص وطريقة أداء خاصة، كما أنني سأصدر هذا الصيف ديو غنائي مع الفنان “حسن ديكوك” يحمل اسم “داني دان”، أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور المغربي.
salwa 4أنت من الفنانات اللواتي يرفضن الهجرة إلى الشرق للغناء، ما السبب وراء موقفك هذا ؟
تبتسم، أنا مغربية وأحب أن تكون بدايتي من المغرب، لكن إذا قدم لي عرض مناسب فلن أتردد في ذلك، لأنني لست ضد الهجرة إلى الخارج.
هل يمكن أن تقتحم سلوى زينون مجال التمثيل يوما ما ؟ و لو عرضت عليك الفكرة هل ستقبلينها ؟  
بالنسبة لمجال التمثيل، اقترح علي أن أقوم بالتمثيل الاستعراضي، على شكل فوازير في شهر رمضان، لكن لم أكن مستعدة لذلك، لأن العرض قدم لي في وقت غير مناسب، لكن لو قدم لي عرض مع ممثلين عمالقة وشركة إنتاج قوية فليس لدي أي مانع لخوض هذه التجربة.salwa 2
من هي الفنانة المغربية التي يروق لك الاستماع لأغانيها ؟
أحب الفنانة هدى سعد، وأحب نوعية أغانيها، كما أنها من الفنانات اللواتي أعطين صورة جميلة للفن المغربي بالخارج، فبالإضافة إلى أناقتها، أعمالها راقية ومميزة.
أنت فنانة جميلة وجذابة، هل من مشروع زواج في الأفق ؟
تضحك، في الوقت الحالي لا.
معروف على سلوى زينون أنها رومانسية هل عشت يوما قصة حب ؟
 أرفض التحدث عن حياتي الشخصية.
كلمة لجمهورك ول “مجلتك”
أدعوا جمهوري لأن يتابعني، وأتمنى بفضل “مجلتك” أن يصل صوتي لأناس آخرين ويصبح ل “سلوى زينون، جمهور كبير يدعمها ويشجعها، ويستمع لأغانيها.

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية