السبت، 31 مايو 2014

Enfance et jeunesse


50 cent

50 Cent (« Fifty Cent »), de son vrai nom Curtis James Jackson III, est un rappeur, producteur, acteur, compositeur et homme d'affaires américain né le 6 juillet 19751 dans le quartier de Queens à New York. Il a connu un grand succès grâce à Get Rich or Die Tryin', The Massacre, Curtis et Before I Self Destruct. C'est grâce à ses albums que 50 Cent est devenu mondialement connu (notamment grâce à ses disques de platine, multi-platines...), car il a vendu plus de 40 millions d'albums dans le mond

الخميس، 29 مايو 2014

مكياج ناعم على طريقة كاثرينا كايف الهندية

1386680082_katrina-kaif-measurementsهي تلك الهندية المتعدّدة المواهب: المغنيّة والممثلة والراقصة، تعتبر من نجمات الصف الأول. خطفت، خلال مشوارها في عالم الأضواء، الأنظار بفضل طريقة تعبيرها الجميلة وملامحها الجذّابة جداً…إنها النجمة Katrina Kaif الهندية التي تتصدّر لائحة أجمل 25 امرأة في الهند.
تتميّز نجمتنا ببشرتها الحنطيّة – السمراء القريبة جداً من بشرة المرأة العربيّة، ما يساعدنا جميعاً في ابتكار مكياج لنا جذّاب، قد نستوحيه من إطلالاتها المتعدّدة.
لهذا، تابعي هذه النصائح البسيطة كي تحصلي على مكياج ناعم جداً ولافت، في نفس الوقت.
- اعتني ببشرتك يومياً، فالبشرة السمراء تحتاج أيضاً إلى متابعة دورية كثيفة كي لا تتعرّض للمشاكل.
- اختاري الألوان والدرجات التي تليق بلون بشرتك وطبيعتها العربيّة.
- وحّدي لون بشرتك، واخفي عيوبها ـ إن وجدت ـ بالكونسيلر، ثم بكريم الأساس.
- اختاري ظلالاً ناعمة أو ظلالاً دخانيّة بعد أن تمزجيها بطريقة خفيفة جداً.
- حدّدي عينيك بالأي لاينر الأسود، ثم كثّفي الماسكرا.
- أخيراً، ضعي أحمر شفاه ترابياً أو زهرياً.
ما رأيك بإطلالات كاترينا؟!

برادا ربيع 2014 : الكريستال بجلد التمساح ..

طرح دار الأزياء “برادا”  مجموعته من  الإكسسوارات و المجوهرات لربيع 2014، و تميزت المجموعة بألوان ربيعية مشرقة، كالأزرق التركواز، و الأصفر، و البني، و تصاميم اعتمدت مزج خامة الجلد (جلد التمساح خاصة) مع الكريستال، ما منح المجموعة تفردا و تميزا خاصا بها .  
شاهدي عزيزتي المجموعة، و قولي لنا أي قطعة تفضلينها :
large_prada-jewelry-collection-for-spring-summer-2014-fustany-09
large_prada-jewelry-collection-for-spring-summer-2014-fustany-08
large_prada-jewelry-collection-for-spring-summer-2014-fustany-07
large_prada-jewelry-collection-for-spring-summer-2014-fustany-06
large_prada-jewelry-collection-for-spring-summer-2014-fustany-05large_prada-jewelry-collection-for-spring-summer-2014-fustany-04large_prada-jewelry-collection-for-spring-summer-2014-fustany-02large_prada-jewelry-collection-for-spring-summer-2014-fustany-01
large_prada-jewelry-collection-for-spring-summer-2014-fustany-03
large_prada-jewelry-collection-for-spring-summer-2014-fustany-10

“وفاكاش” تدعم الإبداعات المغربية ..”العساس” و “دارت بنا الدورة” أول المستفيدين

Al Assasseنظمت “وفا كاش”، المختصة في الخدمات المالية والتابعة لمجموعة “التجاري وفا بنك”، ندوة صحفية  وضحت من خلالها مدى دعمها للإبداع المسرحي، وتشديدها على ضرورة تنمية التعبير الثقافي والرابط الاجتماعي بالمغرب.
هذا وقد قامت “وفاكاش” في بداية هذه السنة بدعم الدورة الأولى من مهرجان المسرح “كوميديا الفودفيل”، الذي نُظّم بمسرح محمد الخامس بالرباط في شهر فبراير 2014 و الذي تلقّى بدوره ترحيبا من لدن الجمهور، إذ عرف مشاركة عدة فرق مكوّنة من هواة و مهنيين. و من خلال مواكبة هذا الحدث، أبرزت ‘وفاكاش’ التزامها تجاه المسرح كما أوضحت أن الفن يشكّل منبعا للصداقة و الألفة الاجتماعية.
وفي نفس الإطار قامت “وفاكاش” بتعيين لجنة تحكيم مكوّنة من فنانين محترفين مغاربة و لاختيار أحسن العروض، كنوع من المكافآت للإبداعات الأكثر موهبة.
 و فيما يخصّ “كوميديا الفودفيل”، قامت لجنة التحكيم باختيار “العساس” و “دارت بنا الدورة”، باعتبارهما مسرحيتان تمثلان السلوكات الاجتماعية المتناقضة التي نعيشها في حياتنا اليومية.  Theatre-Tansift6-Ph-N.Tilsaghani
والجدير بالذكر أن “وفاكاش” ستواصل دعمها لمسرح “إيسيل” و مسرح “تانسيفت” من خلال مساندة جولتهما الوطنية بكل ربوع المملكة وذلك اقتناعا منها بأهمية المواكبة للإبداع المسرحي، حيث ستجرى هذه الجولة الوطنية خلال شهر رمضان ابتداء من 7 يوليوز 2014 ستمرّ من خلالها على خمس مدن، مراكش (ميكاراما)، طنجة (المعهد الإسباني)، أكادير (المسرح البلدي)، فاس (ميكاراما)، الدار البيضاء (ريالطو).

عصير البقدونس لجسم رشيق..

index
 يعتبر عصير البقدونس علاجا فعالا لإنقاص الوزن الزائد، و الحفاظ على حيوية جسمك و رشاقتك فى آنٍ واحد، وذلك عن طريق تناول كوب من عصير البقدونس الساخن كل صباح.
يمكنك عزيزتي تحضير عصير البقدونس بإحضار حزمة من البقدونس، و غسلها جيداً، ثم تقطيعها و وضعها فى إناء به كوبان من الماء، و وضعه على النار لدرجة الغليان،ثم اتركيه حتى يهدأ، و قومي بتصفية البقدونس و تناوليه كعصير ساخن.

الدهون المهدرجة في نظامك الغذائي سلاح ذو حدين

الدهون المهدرجة في نظامك الغذائي سلاح ذو حدين

ما هي الدّهون المهدرجة؟

الدّهون المهدرجة   (Trans Fatty Acids)هي دهون مصطنعة ، على الرّغم من وجودها الطّبيعي في الحليب و في أجسام الأبقار أو الأغنام بمعدّل 2 إلى 5٪ من إجمالي الدّهون.
تصنّع الدّهون المهدرجة بإضافة الهيدروجين الى الزّيوت النباتيّة من خلال عمليّة تسمّى الهدرجة، ممّا يجعلها أكثر استقراراً وأقلّ عرضة للإفساد. وبالتالي، تستخدم لتصنيع المنتاجات الغذائية لأنّها غير مكلفة و تزيد حياة الطّعام.

أين توجد الدّهون المهدرجة؟

تتواجد دهون ال Trans Fatty Acids المهدرجة في:
• المخبوزات التّجارية: المفرقعات، الكوكيز، تشيبس ، الكعك، عجينة الفطائر…
• الأطعمة المقليّة: الدونت ، ورقائق البطاطا والبطاطا المقليّة.
• السّمن وبعض السّمن النباتيّ/ المرجرين.
• الأطعمة السّريعة (Fast Food)


الدهون المهدرجة (غرام) فئة المواد الغذائية
0.0-3.0 g السمن
0.0-3.5 g بسكويت
0.0-4.5 g الفطائر المجمدة
0.0-5.0 g البيتزا المجمدة
0.0-7.0 g وجبات خفيفة لذيذة

لماذا الدّهون المهدرجة هي سيف ذو حدّين لصحّة القلب؟

قد أظهرت الدّراسات العلميّة أن الدّهون المتحوّلة المهدرجة تؤثّر سلبياًّ على مستويات الكوليسترول في الدّم عن طريق زيادة الكوليسترول السيّئ (LDL) وتخفيض الكولسترول الجيّد (HDL)، على فرق الدّهون المشبّعة التي تزيد من مستويات LDL فقط دون وجود أي تأثير على الكولسترول HDL.
إنّ إرتفاع مستوى الكوليسترول السيّئ LDL هو عامل خطر لأمراض القلب و الشّرايين مما يمكن أن يؤدّي  إلى السّكتة الدّماغية.
فضلاً عن ذلك، أظهرت بعض الدّراسات أنّ الدّهون المهدرجة لها تاثيرات سلبيّة على:
• زيادة مستويات الدّهون الثلاثيّة (Triglycerides)
• التسبّب في مزيد من الالتهابات
• زيادة مخاطر الإصابة ببعض أنواع السّرطان

ما هي أهميّة قراءة الملصقات الغذائيّة؟

من أجل معرفة ما إذا كان المنتج يحتوي على الدّهون المهدرجة أو لا،  فإنّ قراءة الملصق أمرٌ بالغ الأهميّة. بحث عن عبارة:   (Partially Hydrogenated vegetable Oil)زيت نباتيّ ”المهدرجة جزئيا” أو ((Trans Fatty Acids.
إذا كان المنتج الغذائيّ يحتوي على أقلّ من 0.5 غرام من الدّهون المهدرجة لكلّ حصّة، يمكن القراءة على الملصق الغذائيّ سفر غرام من الدّهون المهدرجة. ولكن إستهلاك أكثر من حصّة من هذا المنتج يصبح خطراً لتجاوز المعدّل المسموح به يومياّ .

ما هو الخبر الجديد عن الدّهون المهدرجة ؟

الخبر الجديد هو أن الدّهون المهدرجة ستستعمل أقلّ في المنتجات الغذائية (في الولايات المتّحدة)، خاصّة المواد الغذائيّة على رفوف محلات البقالة ولكن ليس في المطاعم.
كميّة الدّهون المهدرجة المسموح إستهلاكها يومياًّ بأمان قابلة للنقاش حتى الان. ومع ذلك، ليس هناك شكّ بضرورة الحدّ من تناولها ، وفقاً لإدارة الغذاء والدواء (FDA) وجمعيّة القلب الأمريكيّة (AHA).
في 7 نوفمبر 2013، ذكرت ال FDA ان “الزيوت المهدرجة جزئيا التي هي المصدر الأساسي للأحماض الدّهنية غير المشبّعة المنتجة صناعياًّ، ليست آمنة للاستخدام في أي منتج غذائيّ …. وهي تعتبر مضافات غذائيّة”. واذا استكملت ال FDA  هذا التّحديد، فإنّ مصنعّي المواد الغذائيّة لم تعد قادرة على استخدام هذا النوع من الدّهون دون الحصول على موافقة سابقة. هذه القاعدة المقترحة لا تزال قابلة للنّقاش و قد مدّدت ال FDA  الفترة حتى 8 مارس 2014 قبل إصدار الحكم النهائيّ وفقاً لطلبات العديد من أصحاب المصلحة.

ما ينبغي أن تأكله؟

لا تعتقد أنّ المنتجات الغذائية التي هي خالية من الدهون المهدرجة هي صحيّة تلقائياًّ. قد بدأ مصنّعي المواد الغذائيّة استبدال الدّهون المهدرجة بمكوّنات أخرى. بعض هذه المكوّنات، مثل زيوت جوز الهند و النّخيل هي غنيّة بالأحماض الدّهنية المشبّعة التي ترفع الكوليسترول السيّئ أيضاً.

لذلك اتّباع نظام غذائيّ صحيّ وسليم لقلبك أمرٌ هامّ للغاية:


25 إلى 35٪ من مجموع الوحدات الحراريّة اليوميّة من الدّهون ( الدّهون المشبّعة Saturated Fatty Acids أقل من 7٪ من مجموع الوحدات الحراريّة اليوميّة والدّهون غير المشبعة الاحاديةMonounsaturated Fatty Acids  الموجودة في الزيتون، زيت الكانولا وزيت الزيتون، المكسرات والأسماك حوالي 20%).
50-60% من مجموع الوحدات الحراريّة اليوميّة من النشويات و حوالي ال 15% من البروتينات.
الألياف بمعدل 10-25 غرام يومياًّ باختيار الخبز الأسمر، الحبوب، الفاكهة و الخضار غير المقشرة…

لا تنسى الحفاظ على وزن سليم، الرّياضة اليوميّة و الإسترخاء!

أفضل الطرق للعناية بشعر الأطفال

رغم أن الأطفال لا يمتلكون الكثير من الشعر إلا أنه من المهم أن نعتني به جيداً فيما ينمو. الاهتمام بالشعر هو أساسي لتجنّب الشعر الفوضوي الدهني المعرّض للجفاف والتشابك. الحفاظ على شعر طفلك ناعماً ونظيفاً ولامعاً يتطلّب القليل من العناية والوقت لكنه جهد يستحقّ لأنه يعطيهم هدية امتلاك شعر صحّي لمدى الحياة.

أفضل الطرق للعناية بشعر الأطفال
الخطوة الأولى هي تحضير نفسك لهذه المهمّة. احرصي على معرفة تحدّيات العناية بشعر الأطفالوكم يمكن لهذه المهمة أن تكون تجربة مهمّة للوالدة مع طفلها.
اتبعي النصائح التالية البسيطة فيما يتعلّق بالعناية وتصفيف الشعر:

نصائح العناية بشعر الأطفال


مفتاح العناية بشعر الأطفال هو أن تكوني لطيفة على شعرهم قدر المستطاع. من المهم عند غسل شعر طفلك أن تحرصي على تجنّب الضغط على المناطق الحساسة عند أعلى الرأس. إلى ذلك، غسل الشعر مرتّان فقط في الأسبوع هو كافي في المرحلة الأولى ويمكن زيادة نسبة الاستحمام أسبوعياً فيما ينمون ويصبح شعرهم أطول وأكثف.

عندما يكبرون قليلاً في العمر، سيهتم أطفالك أكثر باكتشاف العالم والقيام بنشاطات حيوية مثل اللعب في الخارج، وهذه الأمور تؤثر قليلاً على شعرهم بسبب الشمس والغبار، ومن الطبيعي أن يتشابك شعرهم وأن يتّسخ. من المفيد بعد يوم نشاط أن تمشّطي شعر طفلك بلطف لفك العقد والتشابك في وقت الاستحمام، ومن المفضّل أن تقومي بذلك قبل وضع الشامبو. الطريقة الأخرى هي غسل شعر طفلك واستعمال بلسم لطيف ثم تمشيطه بمشط ذات أسنان واسعة وتفكيك العقد والتشابك قبل أن تصبح كبيرة وصعبة.

يُنصح بعدم تمشيط الشعر أبداً فيما هو رطب لأنه يكون أكثر حساسيّة ورقّة عندما يكون مبللاً.
من المهم أيضاً تجنّب غسل شعرهم بالصابون العادي – لكي تتجنبي إزعاج عيونهم وبشرتهم الحسّاسة – واختيار المنتجات المناسبة للعناية بشعر الأطفال. العديد من أصناف الشامبو المناسبة لشعر الكبار قوية جداً على شعر الصغار وغير مناسبة لهم، لكن لحسن الحظ هنالك الكثير من المنتجات المصمّمة خصيصاً للأطفال من شامبو وبلسم.

متعة تصفيف شعر الأطفال


الكثير من الأهل يبحثون عن نصائح لجعل مهمّة قصّ وتصفيف شعر صغارهم أسهل وأكثر مرحاً للأطفال. 

لتهدأة صغيرك خلال قصّ وتصفيف شعره، اتبعي ببساطة النصائح التالية:


1) عرّفي أطفالك على تصفيف الشعر باصطحابهم إلى المكان الذي تصفّفين فيه شعرك انتِ. بهذه الطريقة، سيكون خوفهم أقل حين يأتي دورهم في المرّة القادمة.

2) يجب تصفيف شعر الأطفال حين يكونوا سعيدين ومرتاحين.

3) حين يأتي وقت التصفيف، لا تنسي جلب كتب أو ألعاب طفلك المفضّلة لكي يلهوا بها قليلاً وينصرفوا عن القلق بشأن عمليّة تصفيف شعرهم.

حاولي إشراك أطفالك بالعمليّة عبر السماح لهم باختيار تسريحة شعرهم وأسلوب التصفيف. يمكنك أيضاً أن تجعليهم ينظرون إلى المرآة لكي يعلموا أنك بجانبهم ولكي تهدأيهم وتشرحي لهم ما يحصل حولهم.

كل هذه الأمور تساعد على تهدأتهم قبل وخلال التسريحة، وسيكونون فرحين بشكل خاص حين يرون النتائج. إلى ذلك، مرح اختيار التصفيفات والتجريب بالشعر والقيام بهذه التجربة سوية مع أحد والديهم هي تجربة تواصل مهمّة ولطيفة بين الأهل وطفلهم.

الأربعاء، 28 مايو 2014

عروس “جورج حبيقة” 2014

bride-10-24-05-2013
أكنت ذات جسم ممتلئ، نحيفة، بدينة، معتدلة القوام، أو حتى رياضية، ستجدين فستاناً يعكس ذوقك في مجموعة المصمم “جورج حبيقة”، حيث حرص المصمم على أن يبرز ذوقك الأخاذ وشخصيتك الفريدة في أيّ تصميم قد يقع خيارك عليه، إذا كان حفل زفافك قريباً، لا تترددي في الاطلاع على ابتكارات “جورج” الأخاذة واختيار ما يليق بجسمك وذوقك.
ألقي نظرة عزيزتي على أجمل فساتين مجموعة ليلة العمر من جورج حبيقة وأخبرينا، أيّ فستان هو الأروع برأيك؟
bride-2-24-05-2013
bride-1-24-05-2013
bride-4-24-05-2013
bride-3-24-05-2013
bride-5-24-05-2013
bride-6-24-05-2013
bride-7-24-05-2013
bride-9-24-05-2013
bride-10-24-05-2013
bride-12-24-05-2013
bride-13-24-05-2013
bride-15-24-05-2013
bride-17-24-05-2013
bride-18-24-05-2013

طريقة عمل بان كيك الموز للريجيم Banana pancake lite

هل تقومين بإعتماد أحد أنظمة الريجيم؟ او لا ترغبين فى تناول الحلوى لكثرة السكريات بها؟ إذا اليك هذه الوصفة اللذيذة لبان كيك الموز اللايت من حياتكِ!
banane

المكونات والمقادير:

كوب دقيق
كوب حليب سائل
بيضة
ملعقة كبيرة فانيليا
ملعقة كبيرة زيت نباتى
ملعقتان صغيرتان بيكينج باودر
3 ملاعق كبيرة عسل أبيض
3 حبات موز مقطعة الى دوائر

طريقة التحضير:

- يخفق البيض مع الفانيليا والزيت فى وعاء مناسب.
- يُضاف الدقيق والحليب والبيكينج باودر تدريجياً على مزيج البيض مع الخفق المستمر حتى تحصلي على مزيج متماسك وناعم.
- يسخن الزيت في مقلاة غير لاصقة على حرارة متوسطة ثم نضع فى المقلاه نصف مغرفة تقريباً من المزيج.
- يترك المزيج على النار حتى يحمر القعر، ثم تقلب لتنضج من الجهة الثانية، وهكذا نكرر الخطوة مع باقى المزيج.
- توضع قطع البان كيك في طبق التقديم وتزين بقطع الموز والعسل.

مربّعات البندق

الصوره__مربعات_البندق_مربعات_البندق_d

المكوّنات :

¾ كوب أو 160 غ من الزبدة غير المملحة٬ المذوّبة .
1¼ كوب أو 175 غ من الدقيق العادي .
3 من البيض .
1 ملعقة صغيرة من البيكينغ باودر .
1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا .
1 علبة أو 397 غ من حليب نستله المكثف المحلى .

للتغليفة :

2 أكواب أو 300 غ من معجون الشوكولاتة بالبندق .
3 ملاعق طعام من البندق٬ المسحوق سحقاً خشناً .

طريقة التحضير :

– تُمزج كل المكوّنات داخل وعاء خلاّطٍ كهربائيٍّ وتُخلط على سرعة خفيفةٍ لمدّة دقيقتين ثم على سرعة متوسطة لمدّة دقيقتين إضافيّتين أو إلى أن يصبح المزيج مرناً .
– يُسكب المزيج في قالب مسطّح قياس 21 سم x 32 سم و مدهون بالزيت أو الزبدة مع تغطية القاعدة بورق الخبز .
- يُخبر القالب في فرن محمّى على حرارة 180 درجة مئويّة لمدة 20 إلى 25 دقيقة أو إلى أن تصبح الكعكة شديدة الملمس عند رصّها بالإصبع .
– تُستخرج الكعكة من القالب وتُقلب على وجهها على رفٍّ معدنيٍّ كي تبرد .
– يوضع معجون البندق بالشوكولاتة في وعاءٍ فوق الماء الساخن إلى أن يذوب .
– تُمرغ التغليفة على الكعكة الباردة ويُرش البندق المسحوق فوقها ثم تُقطّع إلى مربّعات و تُقدّم .
شهية طيبة .

سموثي الفواكه الحمراء

757967

المقادير :

  • 150ج من التوت الأزرق.
  • 150ج من التوت.
  • كوب زبادي.
  • ملعقتين كبيرتين عسل.
  • نصف كوب عصير تفاح جاهز.
  • سكر حسب الرغبة.

طريقة التحضير :

-في الخلاط , قومي بطحن التوت الأزرق مع ربع كوب من عصير التفاح, يمكنك إضافة السكر حسب الرغبة. 
-وزعي الخليط الكثيف في كؤوس التقدمة على شكل طبقة أولى للسموثي.
-امزجي الزبادي مع العسل, ثم ضعيه بحذر على الطبقة الأولى لإعطاء الكؤوس منظرا جميلا.
- قومي بطحن التوت مع باقي عصير التفاح و السكر.
-أضيفيه كطبقة أخيرة فوق طبقات العصير و الزبادي.
شهية طيبة.

فطيرة اليقطين

793829

المقادير :

      • 2.5 كوب دقيق.
      • 1 كوب زبدة باردة مُقطعة الي مكعبات صغيرة.
      • 1/4 كوب ماء مُثلج.
      • رشة ملح.
      • 1م/ص سكر
مقادير الحشوة:
    • 2 كوب يقطين صافي ومُعلب.
    • 1/2 كوب سكر .
    • 3 حبات بيض.
    • 1/2 كوب حليب مكثف.
    • 1 م/ص قرفة.
    • 1/4 م/ص قرنفل.
    • 1/2 م/ص زنجبيل بودرة.
    • رشة ملح.
طريقة التحضير :
- في وعاء يُضاف الدقيق مع السكر، و رشة الملح، تخفق المكونات، ثم تُضاف قطع الزبدة الباردة مع استمرار الخفق.
- يُضاف الماء البارد ويخلط المزيج حتى تتكون لدينا عجينة متماسكة، ثم تُعجن بالأيدي، و تغلف في ورق، و تترك في الثلاجة لمدة ساعة.
- في وعاء كبير تخلط جميع مكونات الحشوة بواسطة مضرب شبكي حتى تمتزج جيدا.
- تُفرد العجينة على سطح طاولة مرشوش بالقليل من الدقيق، ثم توضع العجينة في طبق للخبز مع ترك القليل من العجينة خارج الطبق حتى يُزخرف بشكل بسيط، ثم توضع في الثلاجة لمدة دقيقة أخرى، و في هذه الأثناء يسخن الفرن على حرارة 180 درجة.
- يُصب خليط اليقطين في الطبق، و تُخبز لمدة 45 دقيقة أو حتى تشقر جوانب الفطيرة .
- تترك لتبرد لمدة ساعتين، ثم تُقدم مع القليل من الكريمة المخفوقة.
شهية طيبة.

الثلاثاء، 27 مايو 2014

مي عز الدين تبكي وتكشف بعض أسرارها


استقبل الإعلامي اللبناني نيشان الممثلة المصرية مي عز الدين ضمن حلقة من برنامجه “أنا والعسل”. وكشفت الممثلة الشابة أن أختها “هبة”، التي تربطها بها علاقة قوية، هي في الحقيقة ابنة زوجة والدها، لكنهما تربيا معاً منذ الصغر، وأكدت أن علاقتهما حميمة للغاية، قبل أن تبدأ في البكاء بسبب مرض “هبة”.
وقد أجرت “هبة” مداخلة هاتفية بالبرنامج عبرت فيها عن حبها الشديد لمي. وقالت مازحة “هي دلوقتي فضحتني والعالم العربي كله عرف أني مريضة”.
وتطرقت مي إلى الحديث عن خطيبها السابق لاعب الكرة محمد زيدان، مؤكدة أن علاقة صداقة كبيرة تجمعها به حالياً.
وقالت مي إن انفصالهما لم يكن -كما روج له البعض- بسبب علاقته بأخرى، وأن اﻷمر لم يتعد كون الخلافات زادت بينهما بشكل كبير في الفترة اﻷخيرة من خطوبتهما، وأنهما رأيا أن علاقتهما بهذا الشكل لن يكون من الجيد الاستمرار بها.
من جهة أخرى، نفت بطلة فيلم “عمر وسلمى” تماما أن تكون قد فكرت في أن علاقة حُب قد تجمعها بالنجم تامر حسني مؤكدة أن شخصيتهما لا تتفق أبداً في علاقة عاطفية، وأنها حريصة على صداقتها بتامر.
وقالت عز الدين إنها ولدت في أبوظبي، عام 1980، وانفصل والدها ووالدتها قبل أن تكمل عامها الثالث، فعادت بها والدتها إلى مسقط رأسها بالإسكندرية.
وكشفت مي -لأول مرة- عن سر في حياتها الشخصية، وهو أن والدتها مسيحية ولا تزال.
وأضافت النجمة الشابة أن والدتها ساعدتها على الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي وقواعده وكانت أحرص منها على أن تصوم خلال شهر رمضان، وأن تصلي الفروض في أوقاتها.

هذا ما قالته الفنانة سلوى زينون عن هدى سعد

salwa zinounسلوى زينون فنانة مغربية صاحبة روح مرحة وصوت طربي عذب، اقتحمت عالم الغناء وعمرها لم يتجاوز خمس سنوات، تقيدها بمبادئها جعل حظها في الشهرة قليل، لكن بفضل مجهوداتها خلفت صدى طيبا في الغناء الطربي، واستقطبت لنفسها جمهورا يقدر موهبتها ويصفق لها.
في هذا الحوار كشفت سلوى ل “مجلتك”  ما لا تعرفونه عنها، وعن موقفها من برامج اكتشاف المواهب، وجديدها الفني.    
كيف كانت بداية مسيرتك الفنية ؟
بدايتي في الفن كلاسيكية، ليس كمن يجد نفسه فنانا بالصدفة، فأنا أقصد هنا بداية الفنان الذي درس الغناء من الصغر، فرغم أنني لست من وسط فني، لكن عشقت الغناء في سن الخامسة، ودخلت معهد الموسيقى.. كنت أحفظ الأغاني بشكل سريع وأرددها باستمرار.. شاركت في الحفلات المدرسية ودور الشباب.. غنّيت مختلف الألوان الموسيقية بالعديد من السهرات والمهرجانات.
أنت فنانة تبحث عن التميز في وسط فني حافل بالصعوبات، ما هي العراقيل التي تواجهينها في الوقت الحالي ؟ salwa 3
أعتقد أن المشكل الوحيد الذي أعاني منه كغيري من الفنانين، هو مشكل التسويق للأغاني التي أقوم بأدائها، لكن حبي للغناء جعل عزيمتي أقوى من الغيري، فأنا اليوم أصرف على ألبوماتي الغنائية، وأروج لها بنفسي، إلى أن أجد شركة إنتاج تتبناني فنّيا وتقدر أعمالي وتمنحني الدعم المادي والمعنوي.
هل فكرت يوما المشاركة في إحدى برامج المواهب لصناعة النجومية كباقي الفنانات من جيلك ؟
نعم فكرت بذلك وشاركت في الخطوة الأولى لأحد البرامج (رفضت ذكر اسمه)، ثم تراجعت في آخر لحظة لأنهم يطلبون من المشتركين عند ملء استمارة المشاركة، ما لا يخطر على البال، أعطيك مثال بسيط، انا لا يمكنني أن أدعي الفقر وأن أقول أنني أعيش في الشارع، وأسرتي والحمد لله توفر لي كل شيء، وأي شيء أطلبه..في هذه الحالة أرفض أن أكون مسخرة المشاهدين، فلا يمكنني استقطاب عطفهم بالكذب ليلاقي البرنامج نجاحا وأعيش حياة لا تخصني مدى العمر.
تلقيت العديد من العروض الفنية في مجال الغناء، واخترت منها ما يناسبك كنجمة، ترى ما جديدك الفني ؟
فيما يخص جديدي الفني، قريبا سيتم طرح ألبومي الغنائي “رؤية جديدة” من إنتاج “تسجيلات الشاوية” يحمل الألبوم أغاني قديمة بتوزيع جديد، وبإحساس جديد خاص وطريقة أداء خاصة، كما أنني سأصدر هذا الصيف ديو غنائي مع الفنان “حسن ديكوك” يحمل اسم “داني دان”، أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور المغربي.
salwa 4أنت من الفنانات اللواتي يرفضن الهجرة إلى الشرق للغناء، ما السبب وراء موقفك هذا ؟
تبتسم، أنا مغربية وأحب أن تكون بدايتي من المغرب، لكن إذا قدم لي عرض مناسب فلن أتردد في ذلك، لأنني لست ضد الهجرة إلى الخارج.
هل يمكن أن تقتحم سلوى زينون مجال التمثيل يوما ما ؟ و لو عرضت عليك الفكرة هل ستقبلينها ؟  
بالنسبة لمجال التمثيل، اقترح علي أن أقوم بالتمثيل الاستعراضي، على شكل فوازير في شهر رمضان، لكن لم أكن مستعدة لذلك، لأن العرض قدم لي في وقت غير مناسب، لكن لو قدم لي عرض مع ممثلين عمالقة وشركة إنتاج قوية فليس لدي أي مانع لخوض هذه التجربة.salwa 2
من هي الفنانة المغربية التي يروق لك الاستماع لأغانيها ؟
أحب الفنانة هدى سعد، وأحب نوعية أغانيها، كما أنها من الفنانات اللواتي أعطين صورة جميلة للفن المغربي بالخارج، فبالإضافة إلى أناقتها، أعمالها راقية ومميزة.
أنت فنانة جميلة وجذابة، هل من مشروع زواج في الأفق ؟
تضحك، في الوقت الحالي لا.
معروف على سلوى زينون أنها رومانسية هل عشت يوما قصة حب ؟
 أرفض التحدث عن حياتي الشخصية.
كلمة لجمهورك ول “مجلتك”
أدعوا جمهوري لأن يتابعني، وأتمنى بفضل “مجلتك” أن يصل صوتي لأناس آخرين ويصبح ل “سلوى زينون، جمهور كبير يدعمها ويشجعها، ويستمع لأغانيها.

معكرونة بالباذنجان

سنقدم لك عزيزتي طبق المعكرونة بالباذنجان، فهو من الأطباق اللذيذة، وسهلة التحضير فلن يأخذ منك تحضيره الكثير من الوقت، قومي بتجربته، وقدميه لأفراد أسرتك بالهناء والشفاء.
أكلة ذكية مع فيري توفيري !
المكونات:
- كيس معكرونة
- ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون
- ملح حسب الرغبة
- ملعقة صغيرة من الكمون
- كزبرة مفرومة
- حبة بصل
- حبة فليفلة خضراء
- حبة فليفلة صفراء
- ملعقة صغيرة من الخل
- ملعقتين كبيرتين من صلصة الطماطم
- حبتين من الطماطم
- 3 حبات من الباذنجان
- جبن الموزريلا
الطريقة:
قطعي الباذنجان والفليفلة إلى مربعات.

طول القضيب و العملية الجنسية

إن بحثنا في عقول نسبة كبيرة من الرجال سنجد أنهم يحلمون بالحصول على قضيب دو طول خيالي، فبالنسبة لمعظم الرجال فطول القضيب يجعلهم أكثر فحولة في عيون النساء، و يجعل المرأة تستمتع أكثر بالعملية الجنسية.
و هذه الفكرة لا تسيطر على عقول الرجال فحسب بل هناك نساء يعتقدن أنهن كلما حظين برجل يملك قضيبا أطول كلما استمتعن في حياتهن الجنسية، و أن الرجل صاحب القضيب القصير ستعاني امرأته من عدم الإشباع الجنسي.
و في الواقع هذه كلها مفاهيم خاطئة و لا تمت للواقع بصلة، فحسب أبحاث علمية فمعدل طول القضيب عند الرجل يتراوح عند الارتخاء ما بين سبع إلى خمسة عشر سنتمترا، حسب حرارة الغرفة، و عند الانتصاب يتراوح طوله ما بين اثني عشر إلى سبعة عشر سنتمترا عند %  90 من الرجال، و هناك نسبة تقدر باثني عشرة بالمائة من الرجال يبلغ طول قضيبهم عند الانتصاب اثني عشر سنتمترا و يعتبر هذا الطول كافيا و وافيا للاستمتاع بحياة جنسية سعيدة.
و يعتبر طول القضيب مناسبا إذا كان يحقق الغاية الجنسية و هي الإيلاج و مداعبة الجهاز التناسلي الذي يثار عند المرأة، و على عكس المعتقدات الرائجة، فان طول القضيب لا يجعل الممارسة الجنسية ممتعة بل على العكس، فهو قد يجعل المرأة تتألم و قد يؤذي جهازها التناسلي الداخلي نظرا لحساسية المبايض للألم، فيما أن القضيب المعتدل الطول أو  كما يعتبره البعض القصير يعمل على استثارة المرأة أكثر كونه يمر على مناطق الإثارة لدى المرأة، و عملية دخول و خروج القضيب القصير تكون أكثر من القضيب الطويل و هذا ما يجعل هذا الأخير يحتك بصورة كبيرة ببضر المرأة و يثيره بصورة أكبر.
اذن فالسعادة باللقاء الجنسي  و تحقيق الإشباع الجنسي لا يتعلق بحجم القضيب بقدر ما يتعلق بمدى التوافق و التفاهم بين الزوجين.

توسع المهبل و تأثيره على العلاقة الجنسية

في الفترة التي تلي الزواج مباشرة يعيش الزوجين حياة جنسية سعيدة، حتى و إن تخللها بعض الآلام و الخجل في اليوم أو اليومين الأولين، لكنهما يعيشان لحظات رائعة بعد ذلك، كيف لا و الزوجة تكون حديثة العهد بالعلاقات الجنسية و جهازها التناسلي يكون في أوج عطائه…
فالزوج يستمتع أكثر بجسد زوجته الشابة التي لم تلد و لم تترهل بعد، و لا زال مهبلها ضيقا ليمنحه استمتاعا لا مثيل له، فالسر وراء استمتاع الزوج أثناء العلاقة الجنسية هو احتكاك قضيبه بمهبلها المشدود و الضيق، و هذا الاستمتاع لا يشعر به الزوج فقط، بل حتى الزوجة.
لكن جسد المرأة بشكل عام يتغير مع مرور السنوات و نتيجة للولادات المتكررة، فكل ولادة تترك أثرها على الأم بحيث يصبح جسدها مترهلا و نفس الشيء يحدث للمهبل، فنتيجة للتمدد الكبير الذي يحدث في المهبل للسماح بخروج مولود كامل النمو، يصبح المهبل بعد الولادة ممددا بشكل كبير، و بالرغم من أن حجم المهبل يتقلص بعد الولادة، إلا أنه لا يعود أبدا لحجمه الطبيعي.
و هذه أسباب تؤثر بشكل سلبي على العلاقة الجنسية بين الرجل و المرأة فالاستمتاع يصبح أقل، فالزوجة المثيرة التي كانت تثير زوجها سابقا تغيرت ملامح إثارتها فحتى الاستمتاع بعملية الإيلاج لم تعد كما كانت في السابق و هذا ما يجعل المرأة تقلق بشكل كبير على مستقبل علاقتها الجنسية مع زوجها.
و هذا شيء طبيعي فكلما قل الاحتكاك بين القضيب و جدار المهبل ” نتيجة لارتخائه” كلما قل الاستمتاع أثناء العملية الجنسية، و قد وجدت عيادات التجميل حلولا لمن يعانين من هذا المشكل و انتشرت عمليات تضييق و شد المهبل تماما كما يتم شد الجسم، و تعتبر هذه العمليات حلا ناجعا لحل هذا المشكل عند النساء اللواتي يعانين من توسع المهبل، و نتائجها مضمونة، كما أنها تتم بواسطة تخدير موضعي و يمكن للمريضة الخروج من المستشفى في نفس اليوم أو في اليوم التالي و لا يمكن أبدا معرفة إن كانت قد قامت بهذه العملية.
كما هناك وصفات طبيعية تستعملها النساء لتضييق المهبل.
و لتفادي توسع المهبل ينصح النساء بممارسة الرياضة و خصوصا رياضة المشي لدورها الفعال في شد عضلات الجسم بشكل عام، و التنويع في الوضعيات الجنسية كون هناك بعض الوضعيات التي تزيد من توسع المهبل…
في موضوع قادم سنقدم لك عزيزتي بعض أسباب و طرق تضييق المهبل بشكل مفصل فانتظرينا.

عبارات لا تقلها لزوجتك أثناء ممارسة العلاقة الحميمية

تقلق المرأة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية مع زوجها من ردة فعله حين يراها عارية، مما يجعل بعضا من جنس حواء يلجأن لحيلة ممارسة الجنس في جو يسوده الظلام، ينطبق هذا الأمر على العديد من النساء، لا يتعلق الأمر هنا فقط بمشكل النحافة أو البدانة، فقد بينت الدراسات أن هذا الأمر يشمل العديد من النسوة…
فقد خلصت آخر الدراسات التي أجريت على عدد كبير من النساء، أن هناك بعض الجمل التي تتوقع النساء سماعها من طرف الشريك في الضوء، و التي تتمثل في:
-         لديك العديد من التجاعيد بجسمك.
-         بإمكاني رؤية هيكلك العظمي كاملا.
-         بإمكانك أن تصبحي أكثر جمالا إن أتبعتي رجيما.
-         لا أعشق النساء النحيفات، حبذا لو زاد وزنك قليلا.
-         أعتقد أنك تبدين أجمل و أنت ترتدين ملابسك.
-         أنا أحب أن تكون هذه المناطق ‘………’ ممتلئة بالمرأة.
باختصار بينت الأبحاث السالفة الذكر، أن المرأة تعاني من مجموعة من التخوفات و الشكوك، فهي لا تعرف ما يدور برأس زوجها أثناء ممارستها للعلاقة الجنسية، لهذا حبذا لو أن الزوج جعل زوجته أكثر ثقة بنفسها من خلال العبارات الحنونة و الرومانسية و الكلام المعسول الذي يحلو لها سماعه، و بالتالي ينعك ذلك إيجابا على علاقتهما الحميمية التي من المؤكد أنها ستكلل بالنجاح.

أهمية المداعبة الرومنسية.. ووصول المرأة إلى النشوة

يبدأ الكثير من الرجال العملية الجنسية دون إثارة المرأة أو مداعبتها، وقد ينجم عن هذه الأخيرة آلام تشعر بها المرأة، قد لا تساعدها على الوصول إلى النشوة، وخلافا للمرأة فإن الرجل لا يحتاج الكثير من المداعبة الرومنسية للوصول إلى النشوة الجنسية، لأن طبيعته وتكوينه الفيزيولوجي مختلف، أما المرأة فتحتاج إلى كثير من الرومنسية، للاستمتاع بالمعاشرة الحميمية، والوصول إلى النشوة. وبسبب مواقف الرجال الذين يريدون الانتهاء بسرعة والخلود للنوم، فكثيرات هن النساء اللواتي لا يستطعن تحقيق ذلك.
ومن الناحية العملية والعلمية، ثبت بالتجربة أن الزوجة تستطيع الوصول إلى النشوة بشكل أسرع كلما طالت مدة المداعبة الرومنسية رفقة زوجها.
وأكدت دراسة بريطانية أن نحو 65% من النساء يصبن بالإحباط، ولا يستطعن الوصول للنشوة الجنسية في الوقت المناسب، نتيجة إهمال الزوج للمداعبة الرومنسية في سرير الزوجية. وأضافت الدراسة ذاتها، أن استطلاعا للرأي شمل نحو ألفي امرأة عبر الانترنت من جنسيات مختلفة، بين أن 55% من النساء يستطعن الوصول إلى النشوة كلما طالت مدة المداعبة الرومنسية.
المداعبة ليس لها أسلوب محدد، لأن لكل زوجين طريقتهما الخاصة، اعتمادا على المنهجية التي قاما باتباعها منذ بداية العلاقة الزوجية، لكن المداعبة بشكل عام تعتمد على سلسلة من المواقف يظهرها كل شريك للآخر.

توسع المهبل أسباب و طرق علاجه (2)

في موضوع سابق تحدثنا، عن توسع المهبل و كيف يؤثر على العلاقة الجنسية بين الزوج و زوجته، و اليوم سنتحدث عن الأسباب التي من شأنها أن تزيد و تتسبب في توسع المهبل،  كيفية علاج هذا المشكل الذي قد يتسبب في دمار العلاقة الزوجية…
من أهم الأمور المسببة لتوسع المهبل نذكر منها:
شرب السوائل الباردة بكثرة خلال فترة الحيض.
إتباع رجيم أو التعرض للجوع أثناء فترة النفاس، الحيض، أو الإجهاض، و حتى الأكل بكثرة لدرجة التخمة في هذه الفترات ممنوع.
التعرض لتيارات هوائية باردة في نفس الفترات السابق ذكرها.
الجلوس في الحمام لفترات طويلة.
عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، و عدم تجفيف المنطقة الحساسة، بعد دخول الحمام.
تناول أطعمة معينة بكثرة، مثل الملوخية، البامية، البصل، البطيخ، المشروبات الغازية، و المأكولات المصنعة.
استخدام الدش المهبلي
المشي من دون حذاء، و خصوصا في الفترات المذكورة مسبقا.
استخدام الفوط الصحية المصنوعة من الأنسجة المصنعة، بحيث يجب استعمال فوط قطنية فقط.
و اليوم سنقدم لك بعض الوصفات الطبيعية المفيدة في عملية علاج هذا المشكل و تضييق المهبل:
انقعي نفسك في حمام ماء، بعدما تضعين فيه كمية من الملح الخشن.
خدي: مرة، ملح خشن، قشر الرمان، قومي بغلي المكونات في ماء، حتى يصبح لون الماء غامقا، و ضعيه بعد ذلك في الثلاجة، كل يوم تأخذين مقدار كوب و تغتسلين به جيدا من الأسفل، كما يمكنك عمل حمام من الخلطة و الجلوس فيه لمدة.
كما يمكن شرب شاي القرفة أو اليانسون أو الكمون، أثناء فترة الحيض أو النفاس.
ممارسة الرياضة بكثرة و خصوصا رياضة المشي، لشد الجسم كاملا و شد عضلة المهبل

كيف تجددين حياتك الجنسية؟

مع مرور الوقت تصبح العلاقة الزوجية بين الزوجين روتينية، فيتسرب إليها الملل وتصبح مرات اللقاء الحميمي بينهما قليلة أو غير موجودة على الإطلاق، ولتجاوز الأمر، يجب على الزوجة أن تحدد الأسباب التي جعلت علاقتها بزوجها، خالية من الشغف والشوق، أو بالأحرى أن تبحث عن الطرق التي تساعدها على استعادة ما فقدته.
ولتجديد علاقتك بزوجك عزيزتي، حاولي ألا تجعل ممارسة الحب معه بمواعيد ثابتة، لأن عنصر المفاجئة، يكون في كثير من الأحيان محفزا للرغبة.
كوني امراة جديدة
غيري من شكلك الخارجي مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل، لتكوني امراة جديدة في نظر زوجك بين الفينة والأخرى.
لا تبقيه بعيدا عنك
ابقي قريبة من زوجك وشاركيه بكل ما تقومين به في حياتك اليومية، تحدثي معه في مواضيع إيجابية واطلبي منه تمشيط شعرك، وساعديه على ارتداء ملابسه وخلعها واطلبي منه القيام بالمثل، لأن القيام بأشياء من هذا القبيل تزيد تمسك كل منكما بالآخر.
قومي بتدليله بطرق من ابتكارك
أفضل طريقة لتدليل الرجل، هي تدليك جسده، فهذا يخلصه من التوتر، ومن ضغوط الحياة، كما يجعله جاهزا للاستمتاع بأفضل اللحظات معك ولفترة أطول، نفس الشيء بالنسبة لك أيضا.
حققي رغباتك الجنسية معه
اهمسي في أذنيه بعبارات حب جديدة حين تكونان سويا وعبري عن كل ما تشعرين به في كل حركة ولمسة.

ممارسة العلاقة الحميمية لمرتين أسبوعيا تقوي الجهاز المناعي

بينت الأبحاث و الدراسات أن هناك علاقة قوية تربط بين عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمية بين الزوجين و مدى قوة جهاز المناعة لديهما…
فقد توصلت إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يمارسون الجنس من مرة إلى مرتين خلال الأسبوع ترتفع لديهم نسبة إفراز مادة مهمة في مكافحة الأمراض، تسمى هذه المادة ب ‘الغلوبولين المناعي’، فكلما ارتفع عدد مرات ممارسة العلاقة الزوجية كلما ارتفعت نسبة هذه المادة. في الوقت الذي نصح فيه مجموعة من الباحثين الأزواج بالإكثار من العناق، لأنه يساعد على ضبط ضغط الدم، فاحتضان الزوج لزوجته يخفض من ضغط الدم لديهما بحكم علاقة الحب التي تربطهما و الشعور الجميل الذي يحسان به أثناء العناق. و في نفس السياق أكدت إحدى الدراسات، أن مسك الزوج يد زوجته لمدة 10 دقائق و إتباعه ذلك بمعانقتها لمدة 20 ثانية، تجعلهما يتخلصان من التوتر، و تخفض من سرعة نبضات القلب لديهما، مع انخفاض ملحوظ في ضغط الدم. كما أشار أخصائيوا العلاقات الجنسية، أنه على الزوجين وضع جدول زمني لممارسة الجنس، حتى لا تشغلهم أعمال الحياة و مشاكلها عن الممارسة العلاقة الجنسية التي تعتبر من أساسيات الحياة الزوجية

يسبب الضعف الجنسي الإحراج لكثير من المتزوجين، خاصة الرجال، ما يجعلهم يلجئون إلى استخدام العقاقير المنشطة جنسيا كالفياجرا، باعتبارها أحد أهم المنشطات الجنسية. للتغلب على هذه المشكلة طبيعيا ودون أي آثار جانبية، يمكن للرجال الاستعانة ب” التوت البري” أو التوت الأسود لأنه يساعد في خفض معدلات الإصابة بسرعة القذف، ويزيد قوة الانتصاب عند الرجال، وبالتالي زيادة الرغبة، والشعور بالمتعة الجنسية للنساء والرجال، أثناء العلاقة الحميمية. ويكون تأثير التوت موازيا لتأثير عقار الفياجرا، كما يعد من أهم محفزات القدرة الجنسية، نظرا لاحتوائه على بعض المركبات التي تساعد على انبساط الأوعية الدموية، عدا ذلك فهو طبيعي ولا يحتوي على أي مواد مضرة، حتى ولو تم الإفراط في أكله. وبالإضافة إلى هذا كله، يحتوي التوت على كمية كبيرة من الألياف، التي تسمح بالتخلص من الكميات الزائدة من الكوليسترول خارج الجهاز الوعائي قبل امتصاصها، وترسبها على جدار الأوعية والشرايين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية، وتدفق الدم بسرعة وبشدة، داخل العضو الذكري، مما يجعل الانتصاب أقوى ويدوم فترة أطول، يتم فيها إشباع الرغبة الجنسية للرجل والمرأة على حد سواء.

يسبب الضعف الجنسي الإحراج لكثير من المتزوجين، خاصة الرجال، ما يجعلهم يلجئون إلى استخدام العقاقير المنشطة جنسيا كالفياجرا، باعتبارها أحد أهم المنشطات الجنسية.
للتغلب على هذه المشكلة طبيعيا ودون أي آثار جانبية، يمكن للرجال الاستعانة ب” التوت البري” أو التوت الأسود لأنه يساعد في خفض معدلات الإصابة بسرعة القذف، ويزيد قوة الانتصاب عند الرجال، وبالتالي زيادة الرغبة، والشعور بالمتعة الجنسية للنساء والرجال، أثناء العلاقة الحميمية.
ويكون تأثير التوت موازيا لتأثير عقار الفياجرا، كما يعد من أهم محفزات القدرة الجنسية، نظرا لاحتوائه على بعض المركبات التي تساعد على انبساط الأوعية الدموية، عدا ذلك فهو طبيعي ولا يحتوي على أي مواد مضرة، حتى ولو تم الإفراط في أكله.
وبالإضافة إلى هذا كله، يحتوي التوت على كمية كبيرة من الألياف، التي تسمح بالتخلص من الكميات الزائدة من الكوليسترول خارج الجهاز الوعائي قبل امتصاصها، وترسبها على جدار الأوعية والشرايين، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية، وتدفق الدم بسرعة وبشدة، داخل العضو الذكري، مما يجعل الانتصاب أقوى ويدوم فترة أطول، يتم فيها إشباع الرغبة الجنسية للرجل والمرأة على حد سواء.